أخبار مجموعة حياةالأخبار

البكتيريا تقاوم المضادات الحيوية..!

إعداد: هيام بنت يوسف حدادي

شاركت مجموعة حياة التطوعية ممثلة الجمعية الطبية البيطرية السعودية في معرض المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة المقام في محافظة الأحساء بمجمع لولو التجاري بالأحساء يوم الأربعاء تاريخ١٤\٤\١٤٤١هـ الموافق ١١\١٢\٢٠١٩م.

بتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء افتتح معرض المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة وبمشاركة مجموعة حياة التطوعية ممثلة الجمعية الطبية البيطرية السعودية ووزارة الصحة وأمانة الأحساء وكلية الطب البيطري وهيئة الغذاء والدواء ومستشفى الأحساء ومستشفى الموسى التخصصي وهايبر لولو  لتوعية المجتمع عن الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية وبيان خطورتها ومقاومته للبكتيريا في المستقبل.

ساهمت مجموعة حياة التطوعية بنشر دورها وأهدافها حول مجال الطب البيطري بمشاركة العضوات فاطمة سمير الحسن وهيا أحمد البجيس كما تضمت مساهمة المجموعة في التوعية حول ماهي المضادات الحيوية وطريقة استخدامها وعرفت المضادات الحيوية للحوار بأنها أدوية تستخدم للعلاج والوقاية من الأمراض البكتيرية فقط، فيكمن دورها بقتل البكتيريا المسببة للمرض أو تثبيطها.

وتم التوضيح للزوار الأخطاء الشائعة التي تجعل المريض يتناول المضادات الحيوية ومنها عند الإصابة بالأنفلونزا يتسرع المريض بأخذ المضاد الحيوي الذي لا يعمل على معالجة الفيروسات.

نهاية قدمت عضوات مجموعة حياة بعض الإرشادات المهمة لاستخدام المضادات الحيوية للزوار ومنها استشارة الطبيب أو الصيدلي على حسب فئة المريض سواء بشرى أو بيطري ،الالتزام بفترة المضاد الحيوي كاملة والتأكد من صلاحية المضاد الحيوي قبل استعماله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى