الأخبار

تجديد “جائزة المراعي للطب البيطري ”

جددت شركة المراعي اتفاقية التعاون والشراكة مع الجمعية الطبية البيطرية السعودية لثلاث سنوات جديدة بدءًا من 22 يونيو 2021م وحتى 22 يونيو 2024م التي ترعى الشركة بموجبها حصرياً “جائزة المراعي للطب البيطري في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي”

جاء ذلك عقب استقبال الأستاذ عبد الله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، مساء أمس (الأربعاء) في مقر الشركة الرئيسي بالرياض، الدكتور صلاح بن عبد العزيز الشامي رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية البيطرية السعودية والوفد المرافق له، حيث وقع الطرفان على تجديد الاتفاقية والشراكة، وتغيير مسمى الجائزة إلى “جائزة المراعي للطب البيطري لدول مجلس التعاون الخليج العربي”.

وقدمت أمانة “جائزة المراعي للطب البيطري”، عرضًا مرئيًا للأستاذ عبدالله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي للمراعي حول الجائزة وما حققته من نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث استقطبت مئات الأطباء والباحثين البيطريين، وكان لها أكبر الأثر في إثراء الحركة الطبية البيطرية السعودية.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ عبد الله بن ناصر البدر الرئيس التنفيذي: “إن هذه الجائزة تأتي متسقة مع الرؤية الشاملة التي تنتهجها الشركة في دعم المهن المختلفة وإثرائها في المجتمع المحلي”.

وأضاف، أن المراعي لديها سجل حافل في هذا المجال وتحرص أشد الحرص على أن تكون نشاطات مسؤوليتها الاجتماعية ذات مردود مثمر ينعكس إيجاباً على تطور الوطن ورقيّه بشكل عام.

من جانبه، قال الدكتور صلاح بن عبد العزيز الشامي رئيس مجلس إدارة الجمعية: “إن أهداف جائزة المراعي للطب البيطري لدول مجلس التعاون تتمثل في  الاعتراف بدور الطبيب البيطري محلياً وخليجياً وإشهار مساهماته في حماية الصحة العامة للثروة الحيوانية بالمملكة وتشجيع حركة البحث العلمي والميداني والمخبري بين البياطرة.

وثمن الشامي رعاية المراعي لهذه الجائزة مقدماً شكره الجزيل لإدارة الشركة على اهتمامها بهذا الفرع من العلم الذي له الدور الأكبر في حماية وإنماء الثروة الحيوانية بالمملكة.

جديرًا بالذكر أن الجائزة كانت قد أُطلقت عام 2009 تحت اسم “جائزة المراعي للطبيب البيطري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” قبل تغيير المسمى إلى جائزة المراعي للطب البيطري لدول مجلس التعاون الخليج العربي”، وبلغ عدد الفائزين بها حتى الآن 62 طبيب وباحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى