أخبار مجموعة حياةالأخبار

مجموعة حياة التطوعية تحتفل باليوم العالمي للطبيب البيطري ٢٠٢٠

إعداد: هيام بنت يوسف حدادي

تصميم: همس بنت عبدالله المحمد – عبدالرحمن بن يوسف الكاظم

احتفلت مجموعة حياة التطوعية بمناسبة اليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يقام عالميا في آخر سبت من شهر أبريل من كل عام والذي وافق هذا العام تاريخ ٢\٩\١٤٤١هـ – ٢٥\٤\٢٠٢٠م افتراضيا على منصات التواصل الاجتماعي للمجموعة بعد ما أعلنت الرابطة البيطرية العالمية وصحة الحيوان عن هوية هذا الحدث لعام ٢٠٢٠ وهو حماية البيئة لتحسين صحة الحيوان والإنسان.

من منطلق دور مجموعة حياة التطوعية واهتمامها في مجال الطب البيطري نشرت سلسلة من التغريدات والمنشورات التي تهنئ إسهامات الطبيب البيطري في رفاهية الحيوانات والمجتمع لمدة  ٢٠عام والتي أكدت هذه الهوية بالارتباط الوثيق بين صحة البيئة أثرها على صحة الحيوان والإنسان إذ تعود التغييرات السلبية في البيئة بالضرر على الإنسان وعلى الحيوانات المسؤولين عن رعايتها فيلعب الطبيب البيطري دورا محوريا في تخفيف من آثار المناخ وضمان التخلص المناسب من الأدوية ودعم الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية اللازمة لتربية المواشي..

وتكمل مجموعة حياة احتفالها بإبداع عضوتها هاشمية عبدالله الموسى في رسم لوحتها المعبرة عن دور الأطباء البيطريين في حماية البيئة من أجل صحة الحيوان والإنسان.

ختاما احتفالا واعتزازا بأطبائنا البيطريين السعوديين قامت المجموعة بإعداد فيديو بدعم من الجمعية الطبية البيطرية السعودية يجمع جهود الأطباء البيطريين في المملكة العربية السعودية وشكرهم وتقديرهم لما يقدمونه في مهنة الطب البيطري والرقي بها ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن شاركنا عدة من الأطباء البيطريين من مختلف مجالات العمل حول المملكة العربية السعودية ليتلقى هذا الفيديو العديد من الإعجاب والقبول.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى