أخبار مجموعة حياة

الجمعية البيطرية تشيد بإنجازات مجموعة حياة خلال 2018-2019

عقدت الجمعية الطبية البيطرية السعودية اجتماعا بمجموعة حياة التطوعية في المقر الرئيسي للجمعية مساء يوم الأربعاء 10/9/1440هــ الموافق 15/5/2019م.

أقدم سعادة رئيس الجمعية الدكتور فيصل بن صالح المذن بالتحية والثناء لمجموعة حياة التطوعية لما قدمته في الفترة الماضية كما ابتدأت رئيسة مجموعة حياة التطوعية الأستاذة هيام بنت يوسف حدادي عن سبب إقامة هذا الاجتماع وتم ذكر محاور الاجتماع التي نصت على: تقييم الفترة الماضية والعضوية الحالية والعضوية المستقبلية والأرشفة الإلكترونية والملفات الإدارية ومجلس إدارة المجموعة واللجان والميزانية والخطط المستقبلية للمجموعة.

وجاء أول محور بحديث الرئيسة وأعضاء المجموعة بتقييمهم للفترة الماضية وما حدث من تطورات للمجموعة وتقدمها للأفضل كما تم استعراض التقرير السنوي الخاص بالمجموعة لعام 2018-2019 وعرض فيه كل ما قامت به المجموعة خلال هذه الفترة لسعادته الذي بدوره اعرب بالتعليق عن الفترات الماضية بابتهاج وسرور لما قدمته المجموعة.

وبعد ذلك انتقلت المجموعة إلى المحور الثاني والذي دار حول العضوية الحالية قدمت فيه رئيسة لجنة التسجيل وديعة النويصر شرح لآلية قبول المتطوعات الجدد وتعريفهن على المجموعة وطبيعة نشاطها كما تم عرض الوثيقة المستخدمة في التطوع لدى مجموعة حياة. كما دار الحديث حول العضوية المستقبلية وتمت مناقشتها بتفصيل مع سعادته ومناقشة حفظ حقوق كل من المجموعة والمتطوعة. كما وسيتم إصدار بطاقات عضوية من الجمعية لأعضاء المجموعة تشمل بيانات المتطوعة ورقم العضوية.

ومن ثم تم الانتقال إلى محور الأرشفة الإلكترونية والملفات الإدارية قام ممثل الجمعية في المجموعة عبدالرحمن بن يوسف الكاظم بعرض طريقة حفظ المجموعة لبياناتها ومعلوماتها وأعمالها من خلال الخدمات السحابية. واستمرارا للدعم السخي الذي توفره الجمعية للمجموعة قرر سعادته بتوفير سعة 1 تيرا على برنامج Dropbox لتمتلك المجموعة حرية أكبر في حفظها لبياناتها وكل ما تتضمنه من أعمال. كما عرض ممثل الجمعية في المجموعة احصائيات بأعداد المتطوعات في المجموعة ومجالاتهم الأكاديمية والجهات والمناطق التي يتبعون لها وذلك من خلال قاعدة بيانات تحصر جميع بيانات المتطوعات.

وبعد ذلك تم الحديث عن مجلس الإدارة واللجان وتقديم  مقترح إدارة المجموعة وتشكيل 5 لجان تخدم نهج المجموعة وتحتوي كل لجنة على رئيسة وتم إبراز مهام منسوبي الإدارة واللجان.

وتم مناقشة أوضاع ميزانية المجموعة ورسم مبادئ تمشي على نهجها لمعرفة الصادر والوارد من استخدام هذه المبالغ. كما تم اقترح التعاون مع جهات خارجية تدعم المجموعة وترعاها وتكون متناسبة مع نهج المجموعة.

وجاء في محور الخطط المستقبلية: تخصيص صفحة خاصة للمجموعة على موقع الجمعية على الإنترنت يتم من خلالها نشر جميع أعمال ومشاركات ومحتويات وتقارير المجموعة وأي أخبار تخص الطب البيطري أو نقله للغة العربية. كذلك تقرر إنشاء بريد إلكتروني رسمي بالمجموعة على خوادم الجمعية.

وحرص سعادته بوضع هدف ورسالة يتم العمل عليها خلال الفترة القادمة والمشي على خطة عمل تنظم مسار تطوير المجموعة، كما أضاف، على المجموعة أن تستعد بعرض يوضح دورها ويعرف بها لتقديمه خلال بداية العام الدراسي الجديد لطالبات الطب البيطري الجدد وإتاحة فرصة التطوع لهن وملئ أوقاتهم بأعمال نافعة، ووضع خطة جديدة للمجموعة تقدم فيها خدمات مجتمعية وإقامة دورات متنوعة تثري المواهب الإبداعية التي تتملكها عضوات المجموعة، وتجهيز خطط بإقامة فعاليات خاصة باسم المجموعة. وفي هذا السياق قدمت سفيرة حياة مريم العيثان باقتراح نشاط صيفي يقام في الإجازات الصيفية وبدوره رحب سعادته بهذا الاقتراح وشجع على تجهيزه لتنفيذه في صيف 2020.

إعداد: شيخة الشغب

تصوير: مريم  العيثان

 

ختاما أثنى سعادته على جهود المجموعة وعلى حرصها وعملها المنظم وشاكرا الجميع على الحضور متمنيا التوفيق للجميع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى