أخبار الجمعيةأخبار بيطرية عالمية

انضمام الجمعية الطبية البيطرية السعودية للجمعية العالمية البيطرية

ضمن الجهود التي تقوم بها الجمعية من أجل الارتقاء بمهنة الطب البيطري وتطوير الأطباء البيطريين والسعي نحو العالمية نجحت الجمعية الطبية البيطرية السعودية بالانضمام للجمعية العالمية البيطرية ويعتبر هذا الإنجاز خطوة مميزة للارتقاء بمهنة الطب البيطري والكوادر البيطرية والمنتسبين إلى الجمعية الطبية البيطرية السعودية حيث أن منتسبي الجمعية الطبية البيطرية السعودية بهذه الخطوة أصبحوا أعضاء في الجمعية العالمية البيطرية وسوف يتمتع عضو الجمعية بالعديد من المزايا ومن أهمها:

  • توفر WVA البيانات والمعلومات الخاصة بالقضايا البيطرية الرئيسية بما يدعم الجمعيات البيطرية في مختلف المجالات
  • توفر WVA مجتمعًا بيطريًا عالميًا داعمًا وتربط الأطباء البيطريين حول العالم من خلال شبكتها البيطرية الواسعة.
  • تتمتع WVA بعلاقة رسمية مع المنظمات الحكومية الدولية ذات التأثير وتعمل كحلقة وصل رئيسية بين مهنة الطب البيطري والهيئات العالمية لصنع السياسات البيطرية مثل المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) ، ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ، والأغذية. ومنظمة الزراعة للأمم المتحدة (الفاو). بالإضافة إلى ذلك ، تتعاون WVA بشكل فعال مع المنظمات غير الحكومية الأخرى مثل الرابطة الطبية العالمية (WMA) ، وحماية الحيوان العالمية ، والتحالف العالمي لمكافحة داء الكلب و HealthforAnimals والعديد من الهيئات المهتمة بالقضايا البيطرية والصحية وبما يضمن توصيل أرائها إلى أعلى المستويات العالمية.
  • تركز WVA على التهديدات الصحية العالمية التي تؤثر على جميع أنحاء العالم مثل الأمراض الحيوانية المنشأ والميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض العابرة للحدود لاتخاذ إجراءات ضد هذه التهديدات
  • تسوق WVA لمهنة الطب البيطري على مستوى العالم من خلال المشاركة في الأحداث العالمية مثل اليوم البيطري العالمي السنوي لتسليط الضوء على المساهمة الحيوية لمهنة الطب البيطري بما يخدم صحة المجتمع والحفاظ على الثروة الحيوانية.
  • بصفتك عضوًا في WVA، فأن لك حق التصويت المباشر في الجمعية البيطرية العالمية واختيار قيادتها0كما أن لك حق للحصول على مقعد في الجمعية العامة مع التصويت على القضايا البيطرية العالمية.
  • يمكنك تلقي المساعدة من خلال شبكة واسعة من المتحدثين الرائعين لمؤتمراتك التعليمية.
  • يمكنك حضور المؤتمرات والمعارض البيطرية والندوات وورش العمل التي تنظمها WVA بسعر خاص.

وبهذه المناسبة نحث جميع الأطباء البيطريين بالانضمام إلى الجمعية الطبية البيطرية السعودية وتجديد عضويتهم لدى الجمعية حتى تتم الاستفادة من هذه الشراكة المتميزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى