أخبار مجموعة حياة

مشاركة فعالة لمجموعة حياة في معرض الصحة الواحدة بكلية الطب البيطري

افتتح معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي صباح يوم الأربعاء 13\7\1440هـ الموافق 20\3\2019م في تمام الساعة العاشرة صباحاً معرض الصحة الواحدة والذي نظمته كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي وبمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” والجمعية الطبية البيطرية السعودية وجمعية السرطان السعودية، الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء وجمعية إثار والتحالف السعودي للأمراض غير معدية وغوث للإنقاذ ومجموعة حياة التطوعية وفريق رفه التطوعية وبرعاية شركة اليفة وعيادة الحيوانات الاليفة المتقدمة.

كما يهدف المعرض إلى تعريف المجتمع بمفهوم الصحة الواحدة الرامية إلى توحيد الجهود والتعاون الجاد والمشترك على مستوى الفرد والمجتمع والحكومات تحت مظلة للتوصل إلى عالم صحي وسليم.

واحتوت مجموعة حياة على ثلاثة أركان:

الركن الأول: –

الركن التعريفي بالمجموعة والذي تم من خلاله تعريف الزوار ما هي مجموعة حياة ورسالتها ورؤيتها.

الركن الثاني: –

يتحدث عن مفهوم الصحة الواحدة ودور الطب البيطري في هذه الدائرة.

الركن الثالث: –

ركن تحفيزي تم من خلاله التحدث مع الزوار عن الطب البيطري وتحفيز الراغبين فيه وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن المجال.

كما تم توزيع هدايا تذكارية للزوار وهي عبارة عن دفاتر وميداليات بشعار مجموعة حياة التطوعية والجمعية الطبية البيطرية السعودية.

كما تميزت المجموعة بتوزيع منشورات بمحتويات متنوعة؛ تقدم معلومات عن مجال الطب البيطري مثل منشور يوضح مفهوم الصحة الواحدة، دور الطبيب البيطري في مكافحة الوبائيات والأمراض المشتركة وبعض من مجالات العمل التي تمكن خريج الطب البيطري العمل بها، كما تميزت المجموعة بـ10 أسباب تجعل الإناث يتوجهون لدراسة الطب البيطري وتم ذكر بعض من المؤلفات لدى العرب عن الطب البيطري وبعض من المعلومات عن الطب البيطري بعنوان مالا تعرفه عن الطب البيطري.

وفي صباح يوم الخميس زار البروفيسور ديفيد كيز، المستشار الأعلى لرئيس كاوست للأولويات الاستراتيجية والعلاقات الدولية ركن المجموعة خلال جولته مع معالي مدير جامعة الملك فيصل لمعرض الصحة الواحدة.

وزار الركن العديد من الرحلات المدرسية من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية وتم تعريفهم بمجال الطب البيطري وتحفيزهم له وأبدى العديد منهم اهتمامهم واعجابهم.

واُعجِب عدد من الزائرات بفكرة المجموعة وأبدين اهتمامهن بالانضمام وتم ذلك بعد التأكد من ملائمتهم لشروط التطوع المنصوص عليها في وثيقة حياة التطوعية.

ومن الجدير بالذكر أن ردة فعل معظم الزوار كانت إيجابية وقاموا بالثناء على عمل المجموعة وتشجيع المتطوعات وتحفيزهم وكانوا مهتمين بالمعلومات المطروحة.

ويذكر قد بلغ زوار المعرض ما يربو عن ثمانية آلاف زائر طيلة فترة المعرض.

إعداد: نبيلة رائد ادريس

تصوير: لطيفة العبد اللطيف – زينب الشناف نادي التصوير والإعلام بكلية الطب البيطري

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى