أخبار مجموعة حياةالأخبار

الطب البيطري ضمن التخصصات الجامعية لخريجي الثانوية العامة

إعداد: هيام بنت يوسف حدادي

شاركت مجموعة حياة التطوعية في ملتقى التخصصات الجامعية الافتراضي بتنظيم فريق آفاق المستقبل على منصة برنامج zoom مساء يوم الأربعاء ١٨\١٠\١٤٤١هـ الموافق ١٠\٦\٢٠٢٠م ، لتعريف المقبلات من الطالبات على الدراسة الجامعية بالتخصصات المتواجدة في جامعات المملكة العربية السعودية.

من منطلق دور مجموعة حياة التطوعية في نشر ثقافة الطب البيطري وتشجيع الطلبة بدراسته وبمشاركة مشرفة المجموعة هيام بنت يوسف حدادي للتعريف عن الطب البيطري استعرضت ما هو مجال الطب البيطري؟ وماهي الأسباب التي تدفع الطالب بضم الطب البيطري ضمن خياراته الجامعية؟ والتعريف بالجامعات التي توفر تخصص الطب البيطري والخطة الدراسية لكليات الطب البيطري كما أن تم تقديم للطالبات باركود لمجلة تعرف على مهنة الطبيب البيطري وكتيب الأسئلة الشائعة عن دراسة الطب البيطري في جامعة الملك فيصل من إعداد المجموعة ليسهل على الطالبات الرجوع إليهم ومعرفة تفاصيل مجال الطب البيطري وليأتي بعد ذلك توضيح تخصصات الطب البيطري التي يمكن التخصص بها بعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس مثل طب الأسنان وطب العيون والطب التناسلي وعلم الصيدلة السريرية والطب الوقائي وغيرها من التخصصات المتنوعة وتم تعريف الطالبات بجهات العمل التي يمكن للأطباء البيطريين الحصول على فرص وظيفية بها مثل وزارة البيئة والمياه والزراعة والعيادات والصيدليات البيطرية الخاصة والمراكز البحثية والتدريس بالجامعات وهيئة الغذاء والدواء وغيرها العديد من مجالات العمل.

واختتمت حدادي بنصائح تقدمها للطالبات في دراسة الطب البيطري ومن ثم تم استقبال أسئلة الحضور التي كان من ضمنها (النسبة الموزونة للقبول في كلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل، عدد سنوات الدراسة، لغة الدراسة في كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل…) والرد عليها وتختتم بالشكر والتقدير لمنظمين الملتقى وتمنيات الجمعية الطبية البيطرية السعودية ومجموعة حياة التطوعية بالتوفيق لكل الطالبات.

وبعد انتهاء الملتقى مبادرةً من فريق آفاق المستقبل تم إطلاق هاشتاق #افاق_المستقبل على منصة تويتر ويتم كتابة نبذة تعريفية عن المتطوع وعن التخصص ليسهل على الطلبة الرجوع بالتواصل مع المتطوعين بالملتقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى