أخبار مجموعة حياة

حياة التطوعية تشارك بمعرض في بيتي حيوان أليف

افتتح نيابة عن معالي مدير جامعة الملك فيصل سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج مساء يوم الخميس 18\5\1440هـ الموافق 24\1\2019م في تمام الساعة الرابعة مساءً معرض في بيتي حيوان أليف في العثيم مول بالأحساء الذي نظمته كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة والجمعية الطبية البيطرية السعودية ومجموعة حياة التطوعية ومجموعة رفه التطوعية.

جاءت مشاركة مجموعة حياة على أربعة أركان كالآتي:

الركن الأول: –

الركن التعريفي بالمجموعة والذي تم من خلاله تعريف الزوار من هي مجموعة حياة؟ ورسالتها ورؤيتها.

الركن الثاني: –

ركن تعليمي لبعض ممارسات الطبيب البيطري أثناء وبعد التعامل مع الحيوانات لتجنب انتقال العدوى حيث احتوى على تعليم طريقة اللبس الوقائي كمهارة من المهارات الطبية البيطرية وتعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين بعد الانتهاء من اللعب مع الحيوانات الاليفة.

الركن الثالث: –

ركن تثقيفي للتوعية عن صحة الحيوانات الأليفة وأهم تطعيماتها وطريقة أخذ وقياس العلامات الحيوية.

الركن الرابع: –

ركن الأطفال والذي احتوى على تلوين رسومات عن الطب البيطري ورسم على الوجه وتوزيع هدايا للأطفال وتصوير بالبالطو الأبيض بالإضافة إلى مشاركة أصغر متطوعة ذات 7 أعوام.

كما تميزت المجموعة بتوزيع منشورات بمحتويات متنوعة؛ تنشر معلومات عن مجال الطب البيطري مثل دور الطبيب البيطري في مكافحة الوبائيات والأمراض المشتركة وبعض من مجالات العمل التي تمكن خريج الطب البيطري العمل بها كما تميزت المجموعة ب 10 أسباب تجعل الإناث يتوجهون لدراسة الطب البيطري وتم ذكر بعض مؤلفات لدى العرب عن الطب البيطري وبعض من المعلومات عن الطب البيطري بعنوان مالا تعرفه عن الطب البيطري، كما تم توجيه الزوار بأهمية التطعيمات للحيوانات الأليفة بتوزيع جداول ترفق مواعيد كل لقاح ومنشورات توعوية عن بعض أمراض الحيوانات مثل (التهاب المفاصل-الانفلونزا-عمى القطط -السكري).

كما تم توزيع هدايا تذكارية للزوار عبارة عن قلم وباج وكوب بشعار مجموعة حياة التطوعية والجمعية الطبية البيطرية السعودية.

اُعجِب عدد من الزائرات بفكرة المجموعة وأبدين اهتمامهن بالانضمام وتم ذلك بعد التأكد من ملائمتهم لشروط التطوع المنصوص عليها في وثيقة حياة التطوعية.

من الجدير بالذكر أن ردة فعل معظم الزوار كانت إيجابية وقاموا بالثناء على عمل المجموعة وتشجيع المتطوعات وتحفيزهم وكانوا مهتمين بالمعلومات المطروحة.

كان للمعرض نجاح مفلت ينعكس في عدد الزوار من كافة شرائح المجتمع. وفي رأي متطوعات مجموعة حياة فأن المعرض جميل وممتع وتجربة مميزة تستحق التجربة.

   

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى