أخبار مجموعة حياة

مجموعة حياة التطوعية تشارك في زيادة الوعي بالمضادات الحيوية

أفتتح مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني معرض المضادات الحيوية بين الواقع والمأمول 2019 الذي أقيم في العثيم مول بالأحساء مساء يوم الأربعاء 24\5\1440هـ الموافق 30\1\2019م وذلك بحضور سعادة عميد كلية الطب البيطري الدكتور ناصر بن عبدالله الحمام وسعادة رئيس الجمعية الطبية البيطرية السعودية الدكتور فيصل بن صالح المذن ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور وليد السلطان.

المعرض من تنظيم وزارة البيئة والمياه الزراعة وبمشاركة وزارة الصحة وكلية الطب البيطري والجمعية الطبية البيطرية وأمانة الأحساء ومجموعة حياة التطوعية.

وجاء مشاركة مجموعة حياة التطوعية متماشية مع أهداف المعرض الرامية في زيادة الوعي بمقاومة المضادات الحيوية؛ والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات بين العامة والعاملين الصحيين، ونشر الممارسات والمفاهيم الصحيحة وتطبيقها في جميع مراحل إنتاج وتجهيز الأغذية الحيوانية، وعدم استخدام المضادات الحيوية إلا بإشراف الطبيب وتطبيق الأمن الوقائي في المنشآت الصحية ومزارع الإنتاج الحيواني من الناحية البيولوجية والوقاية من العدوى.

كما قمن العضوات بالتعريف عن المجموعة ودورها وأهدافها وتشجيع الزائرات للانضمام إلى المجموعة وتعزيز دور المرأة في مجال الطب البيطري.

كما أن الزائرين أثنوا على جهود العضوات الملموس متمنيين لهن المزيد من الإنجازات والتقدم.

إعداد: مريم علي العيثان

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى