أخبار مجموعة حياة

أول مجموعة بيطرية نسائية من نوعها في المملكة تنطلق من يوم العالمي للطبيب البيطري 2018

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وبحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود افتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للطبيب البيطري 2018 الذي أقيم في مجمع الراشد مول بالأحساء يوم السبت تاريخ 12\8\1439هـ الموافق 28\4\2018م على مدار فترتي صباحية ومسائية الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع جامعة الملك فيصل والجمعية الطبية البيطرية السعودية ومن خلال المعرض انطلقت مجموعة حياة التطوعية بمشاركتها بتعريف المجتمع عليها وعلى مجال الطب البيطري وأهميته واستقطاب العنصر النسائي للتوجه بدراسة الطب البيطري وذلك تزامنا مع إعلان جامعة الملك فيصل عن نيتها طرح التخصص للطالبات في كلية الطب البيطري. تعتبر هذه أول مشاركة رسمية للمجموعة.

جاءت الفترة الصباحية مخصصة للمحتفى بهم من الأطباء البيطريين فلاقت المجموعة استحسانا من الحضور ودعم لمبادرتها وتوجهها فقامت المجموعة بتثقيف الحضور بأهمية دور المرأة في الطب البيطري ولتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في الريادة بجميع المجالات والارتقاء بها، كما أوضحت المجموعة جهود بعض المجموعات التطوعية في رعاية حقوق الحيوان بالتعاون مع ممثلتين من فريق إحسان.

بلغ عدد العضوات في المجموعة 8 عضوات وممثل الجمعية الطبية البيطرية السعودية في مجموعة حياة التطوعية.

استقبل العضوات في الفترة المسائية زوار المعرض من المجتمع بصدر رحب وقاموا بالتوعية عن أهمية الطب البيطري ونشر ثقافته من خلال منشورات متنوعة تضم بعضها أمراض الحيوانات وكيفية التعامل معها واستعرضت المجموعة بعض من طرق عمليات الإسعافات الأولية للحيوانات الأليفة.

وجاءت بعض الاستفسارات من قبل الزوار هل تم افتتاح التخصص للفتيات؟ هل تتواجد دراسة الطب البيطري في المملكة العربية السعودية؟ كما قدمت المجموعة هدايا تذكارية للزوار وقد عبروا عن سعادتهم وحماسهم ولانطلاقة الفتيات في هذا المجال متمنين لهم التوفيق.

وتخللت فعاليات المجموعة أثناء المعرض على ركن مصاحب للأطفال تم تعريفهم على الطبيب البيطري ومهنته وبمشاركة أصغر متطوعة في المجموعة وبعد ذلك تم تقديم هدايا لهم.

يذكر بان مجموعة حياة التطوعية بدعم وإشراف مباشر من الجمعية الطبية البيطرية السعودية

إعداد:

هيام حدادي

هاشمية الموسى

تصوير:

عبدالرحمن الكاظم

عبدالله العماني

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى